1
تحذير من فقدان اللحوم الهندية في رمضان


شوفي مافي - حذرت نقابة تجار المواد الغذائية من فقدان بعض الأصناف من اللحوم المستوردة التي تعتبر الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان بسبب تعقيد الإجراءات الحكومية.

وأوضحت النقابة في بيان صحفي أن وزارة الزراعة حظرت مؤخراً استيراد اللحوم من بعض المسالخ الهندية التي يعتمد عليها بشكل كبير في عملية توريد اللحوم إلى السوق المحلية.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة إن وزارة الزراعة قامت بالآونة الأخيرة بتعليق استيراد اللحوم الهندية من أهم المسالخ الرئيسية المعتمدة في الهند بحجة عدم تصويب أوضاع هذه المسالخ.

وبين جوابرة أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت خلال العام الماضي بفحص نحو 9500 عينة من أصل 1500 حاوية حيث أظهرت نتائج الفحوصات نجاح معظمها.

وأكد جوابرة أن قرار التعليق سيعمل على نقص اللحوم بشكل كبير خلال الفترة المقبلة كون المسالخ التي تم منع استيراد اللحوم منها تعتبر من أهم المسالخ التي يتعامل معها التجار، مشيرا إلى أن العديد من الدول المجاورة تقوم باستيراد اللحوم الهندية إلى أسواقها مثل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والجزائر وليبيا.

وأوضح أن اللحوم الهندية تشكل 80% من حجم الاستهلاك المحلي من مختلف أنواع اللحوم كونها تُستهلك بشكل كبير من قبل أصحاب الدخل المحدود والمتدني نظراً لانخفاض أسعارها مقارنة بالأنواع الأخرى حيث لا يتجاوز سعر بيع الكيلو منها للمستهلك حاجز 3 دنانير.

ودعا جوابرة الحكومة إلى ضرورة إعادة السماح باستيراد اللحوم من هذه المسالخ تجنباً لحدوث أي نقص من هذه السلعة الهامة خلال الفترة المقبلة خاصة خلال شهر رمضان الذي يزيد فيه استهلاك اللحوم.

وأكد جوابرة أن النقابة مع تشديد الإجراءات على جميع السلع وترفض دخول أي منتج يؤثر سلباً على صحة المواطنين.


1 التعليقات:

sayed badr يقول... [اضافة رد]

توصل الاتحاد العام للغرف التجارية لاتفاقا مع البنك المركزي لضخ سيولة دولارية بقيمة 600 مليون دولار لتوفير السلع الاستراتيجية خلال موسم رمضان المقبل

http://amwalalghad.com/index.php?option=com_content&view=article&id=94291:

إرسال تعليق

جديد
 
تطوير شبكة عراق شوب
سواليف نيوز © 2012